السياحة العلاجية

ما هي السياحة العلاجية

أهم الدول الرائدة في السياحة العلاجية في العالم

أنواع السياحة العلاجية

مميزات السياحة العلاجية

هذا ما سوف نتطرق إليه مع سماتربس 

 

السياحة العلاجية هي السفر إلى بلد آخر بهدف تلقي العلاج الطبي، وهي صناعة مزدهرة في جميع أنحاء العالم. يمكن أن تكون السياحة العلاجية خيارًا جذابًا للمرضى الذين يبحثون عن رعاية طبية عالية الجودة بتكلفة معقولة، أو الذين يرغبون في الجمع بين العلاج الطبي مع العطلة.

 

أهم الدول الرائدة في السياحة العلاجية 

المكسيك:

تشير الإحصائيات إلى أن عدد المرضى الذين يقبلون على السفر إلى المكسيك بغرض السياحة العلاجية في كل عام قد يصل إلى المليون سنويا، السبب الذي يجعل المكسيك واحدة من الوجهات المفضلة للسياحة العلاجية، هو انخفاض تكلفة العلاج في المستشفيات والمراكز الطبية العلاجية في المكسيك بالمقارنة بالكثير من الدول. 

 

الهند:

اشتهرت الهند كواحدة من وجهات السياحة العلاجية المفضلة لدى الكثيرين حول العالم خلال السنوات القليلة الماضية، وسط توقعات بتجاوز القيمة الاقتصادية للسياحة العلاجية في الهند إلى ما يزيد عن 3 مليار دولار خلال السنوات القادمة، في مقابل حوالي 2 مليار حاليا، وذلك طبقا لتقرير صدر عن موقع Deloitte في عام 2014، وطبقا لموقع Patient Beyond Borders فإن أكثر من 250 ألف زائر دولي يقومون بزيارة الهند سنويا بهدف السياحة العلاجية.

 

السعودية 

السعودية من الدول الهامة في السياحة العلاجية، وهذا لأنها يوجد بها الكثير من العيون الحارة المنتشرة في مختلفة المناطق، والجدير بالذكر أن العلاج في السعودية تعتمد بشكل أكبر على المصادر الطبيعية التي تساعد على التخلص من الآلام المزمنة، وهذا من خلال اللجوء إلى المياه المعدنية الحارة والمياه الكبريتية والرمال وأشعة الشمس والتي تساعد على العلاج من الأمراض الجلدية. 

 

مصر

4 أماكن للسياحة العلاجية فى مصر.. أبرزها رمال سفاجا السوداء وعيون حلوان 

تمتلك مصر أغلب كنوز العالم، وما زلت كل يوم تكتشف المزيد منها التي تخبئها أرضها ومياهها، ولكن ما لا يعرفه الكثير، أن الكنوز المصرية لم تكن فقط في آثارها وتاريخها، بل فى الرمال والمياه المصرية نفسها تقوم بعلاج الكثير من الأمراض، وهذا ما يجذب  السائحين من الخارج إليها للاستمتاع بهذا العلاج الطبيعي الفوري والسريع.

 

تونس

يشار إلى أن تونس تضم أكثر من 50 مركز علاج بالمياه الطبيعية وأكثر من 60 مركزا للمعالجة بمياه البحر، وقرابة 100 مصحة توفر خدمات السياحة العلاجية، كما تعمل على إنشاء محطات استشفائية بمناطق عدة في البلاد مثل قربص من محافظة نابل وهو مشروع ينتظر أن يدخل حيز الاستغلال قريبا، وفي محافظات قفصة ومدنين (جنوب). 

 

أنواع السياحة العلاجية 

وهناك نوعان من السياحة العلاجية أولهما السياحة العلاجية من الأمراض المختلفة والتى تعتمد على استخدام المصحات المتخصصة أو المراكز الطبية أو المستشفيات الحديثة التى يتوافر فيها تجهيزات طبية وكوادر بشرية تمتاز بالكفاءة العالية، والثانية السياحة الاستشفائية التى تعتمد على العناصر الطبيعية فى علاج المرضى وشفائهم كما ذكرنا منها البلدان التي تتوفر لديها 

 

مميزات السياحة العلاجية 

 

العلاجات أقل تكلفة في الدول الأخرى مقارنة بالدولة التي تعيش فيها. الحصول على علاجات غير متوفرة في الدولة التي تعيش فيها. الحصول على علاجات بجودة أعلى مقارنة بتلك الموجودة في البلد التي تعيش فيها. عدم إدراج بعض العلاجات في النظام الصحي الخاص بك، لتفضل الحصول عليه في دولة أخرى 

 

وعليها سماتريبس توفر لك كل سبل الراحة للحجوزات للوصول بك الي اهم المناطق العلاجية الطبيعية منها والطبية.