تذوق المأكولات الشهية

احجز إقامتك في فنادق تقدم أشهى المأكولات العالمية

 

من اليابان إلى المملكة المتحدة ومن إيطاليا إلى فيتنام من سويسرا إلى دبي سوف نجوب العالم مسافرين معا لنتعرف على أشهر وافخم الفنادق التي تقدم اشهى المأكولات، فإذا كانت من محبي الطعام ومحبي فن الطهي وتريد أن تستمتع بمأكولات فريده وراقية والاستمتاع أيضا بمشروبات ذات طابع عالمي إليكم بعض الأماكن التي تقدم تلك الخدمات لكي تستمتع بتلك الأكلات والرجوع إلى غرفتك المريحة وأنت في قمة السعادة، ولقد راعينا في اختيار الفنادق لك لتتعرف عليها أن تكون حاصلة على تصنيف ميشلان كأرقى الفنادق والمنتجعات حول العالم على نجمه أو عدد نجوم مما يثبت جودتها العالمية، فلتبدأ رحلتنا معا في افضل المطاعم وبعض الأطباق التي لا تنسى والفنادق ذات الغرف المريحة التي يمكن فيها الاسترخاء بعد وليمة استثنائية...

 

فندق «دودلر غراند»، زيوريخ، سويسرا

تريد أن تجلس فى مطعم كان أحد ضيوفه

ونستون تشرشل وألبرت أينشتاين ورولينغ ستونز كضيوف سابقين فهذا المطعم وجهتك القادمة داخل الفندق السويسري «دودلر غراند»، يقدم اشهى المأكولات الفاخرة على أطلاله رائعة فوق مدينة زيوريخ، وهو به مجموعة من الديكورات الخاصة بالفن المعاصر

 ويمكن أن تعتبر نفسك في بيتك من الهدوء الدافىء بعيدا عن ضجيج المجتمع.

ويعتبر هذا المطعم مصنف عالميا حيث أنه حاصل على نجمتي ميشلان بالاضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى.

 

هيم، نورثمبرلاند، المملكة المتحدة

«Hjem» «هيم» 

هو مطعم متواضع ولكنه أكثر الأماكن المشهورة عالميا لتناول طعام شهي وقضاء أمسية رائعة في المملكة المتحدة. 

قام بتأسيسه الشريكان الشيف السويدي، أليكس نيتوسفوري وصاحبة المطعم، آلي طومسون من شمال شرق إنجلترا ليكون المنزل لكل ضيوفه فهو يوفر غرفا مريحة وقائمة طعام عالمية حاصلة على نجمة ميشلان وجميع الأطعمة به يستخدما فيها المنتجات المحلية الطازجة، ويوفر أيضا إطلالة ساحرة على تلال بالقرب من جدار هادريان التاريخي في نورثمبرلاند.

 

بيازا دومو، ألبا، إيطاليا

مطعم بيتزا دومو هو مطعم شهير حاصل على ثلاث نجوم ميشلان في ألبا يشتهر بأنه كل ما يقدمه يأتي من حديقة المطعم الخاصة أو من مكان على بعد 50 ميلا فقط حيث أن هذه المدينة البسيطة في ايطاليا تعتبر جنة لتذوق الأطعمة الطبيعية.

ويترأس المطعم أشهر الطهاة الإيطاليين.

 

كوت من ماورو كولاغريكو، كابيلا بانكوك، تايلاند

على آلاف الأميال على ضفاف نهر تشاو فرايا بتيلاند فاز مايسترو الطهي الأرجنتيني ماورو كولاغريكو بثلاث نجوم ميشلان في فرنسا وهو يعتبر أول شيف غير فرنسي يفوز بتلك الجائزة، مما جعل المطعم له سمعه رائعة يأتي إليه الناس من جميع أنحاء العالم لتجربة اشهر والذ اطباق الشيف في تايلاند.

 

«شات»، «روزوود» هونغ كونغ

إذا كنت من عشاق المطبخ الهندي يجب عليك زيارة مطعم شات في هونج كونغ فهو يعتبر من أشهر المطاعم هناك حيث أنه على الرغم من افتتاحه عام 2020 إلا إنه سرعان ما حصل على نجمة ميشلان بسبب عروضه الإبداعية في فن الطهي.

 

مطعم «إل ريستورانتو نيكو روميتو»، منتجع بلغاري، دبي الإمارات

يعتبر منتج بلغاري في دبي من أشهر وأفخم الأماكن بحيث يوجد على جزيرة يمكن الوصول إليها عن طريق جسر، وبه العديد من الفيلات والغرف وأجنحة غاية في الفخامة كلها على الطراز الإيطالي، وجناح بلغاري وحده تبلغ مساحته 1300 قدم على إطلالات اليخوت التى تبلغ قيمتها ملايين الدولارات. 

يعتبر الشيف المسئول عن المطعم من أهم وأشهر الشيفات الإيطاليين فهو حاصل على جوائز ميشلان في دبي وحصل مطعمه على نجمتين ميشلان للطبخ فهو يتبع نهج الأطباق الكلاسيكة ولكن بتقنيات متطورة وجميع الشيفات معه يسيروا على نفس النهج.

 

بلينيتيود، «شوفال بلان» باريس، فرنسا

كان شيفال بلان حديث مدينة باريس بأكملها منذ افتتاحه في أواخر عام 2021 حيث يوجد على الضفة اليمنى لنهر السين، الفندق مكون من 72 غرفة وجناحا لكل منها خادم شخصي مخصص ونوافذ كبيرة على إطلالات بانورامية خلابة على كنيسة النوتردام وناطحات السحاب الشاهقة.

شهد المطعم ظهور غير عادي لأول مرة اخد فيها الشيف المسئول ثلاث نجوم ميشلان بعد ستة أشهر فقط من الافتتاح، ولا تستطيع الحجز فيه إلا قبلها بشهور مقدما بفضل اطباق الشيف المميزة بأنواع الصلصلة الفريدة التي يشتهر بها المطبخ الفرنسي.

 

فإذا كنت تريد تجربة افخم الأطعمة وأشهى الأطباق فننصحك باختيار أحد الفنادق السابقة لتعيش تجربة مميزة لا تنسى مع سماتريبس.